بالأرقام| تشافي يتفوق على أنشيلوتي قبل مواجهة السوبر الإسباني

تاريخ النشر: 11/01/2022
173
منذ سنتين
بالأرقام| تشافي يتفوق على أنشيلوتي قبل مواجهة السوبر الإسباني

يستعد فريقا ريال مدريد وبرشلونة لمباراة نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية، وتنطلق غدًا أولى اللقاءات بين الغريمين في لقاء "كلاسيكو الأرض".

البطولة تضم 4 فرق هم أتلتيكو مدريد بطل الدوري وريال مدريد بصفته الوصيف، بجانب برشلونة بطل الكأس ووصيفه أتلتيك بلباو.

الجميع يترقب المباراة للعديد من العوامل، بجانب انتظار المواجهة الأبرز ما بين الثنائي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، أمام الإسباني تشافي هيرنانديز الذي يقود فريق برشلونة الذي ارتدى شارة قيادته سابقًا في العديد من المناسبات أمام أنشيلوتي، حيث نجح في أن يتفوق عليه نسبيًا كنتائج في العديد من المناسبات، وأيضًا حينما تواجد المدرب الإيطالي في القيادة الفنية للعديد من الفرق أمثال ميلان وباريس سان جيرمان.

التقى الثنائي في عدة بطولات ما بين الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وأيضًا دوري أبطال أوروبا، لكنهم لم يلتقوا في أي مناسبة بالسوبر الإسباني.

تشافي الذي ارتدى قميص فريق برشلونة الأول منذ عام 1998 إلى 2015 قبل أن يعلن اعتزاله ويبدأ مسيرته التدريبية، استطاع أن يتفوق على المدرب الإيطالي المخضرم.

أنشيلوتي تولى تدريب العديد من الفرق على رأسهم نادي ريال مدريد، وأيضًا ميلان الإيطالي، وآخرهم باريس سان جيرمان، قبل العودة مجددًا إلى القيادة الفنية للميرنجي مجددًا موسم 2021 - 2022.

أنشيلوتي في مواجهة تشافي قبل لقاء السوبر الإسباني


تواجه أنشيلوتي وتشافي في الدوري الإسباني في 4 مناسبات خلال موسمي "2013 - 2014"، وموسم "2014 - 2015"، حيث استطاع النجم الكتالوني أن يحقق الفوز في 3 مناسبات رفقة فريقه البارسا على المدرب الإيطالي في القيادة الفني للميرنجي، الذي حقق الفوز مرة واحدة.

وكانت نتائج المباريات كالآتي:

فاز برشلونة على ريال مدريد بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي شارك فيها تشافي طوال الـ 90 دقيقة، قبل أن ينجح مجددًا في الدور الثاني من المسابقة في تحقيق فوز مثير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ولعب المباراة كاملة خلال موسم 2013 - 2014.

وفي موسم 2014 - 2015، نجح تشافي في قيادة فريقه البارسا، تحقيق الفوز بنتيجة 2 - 1 على ريال مدريد في مباراة شارك فيها تشافي بديل في الدقيقة 80، قبل أن يشارك في لقاء الدور الثاني كأساسيًا ويخسر في المباراة الوحيد بالليجا أمام أنشيلوتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخرج في الدقيقة 60.

تشافي وأنشيلوتي في كأس ملك إسبانيا


أنشيلوتي نجح في أن يتفوق على منافسه تشافي في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما في بطولة كأس ملك إسبانيا في موسم 2014 - 2015، حيث تواجه الفريقان في نهائي الكأس وتوّج الريال باللقب بالفوز بهدفين مقابل هدف، في مباراة لعبها نجم الباسا كاملة.

دوري أبطال أوروبا


تواجه أنشيلوتي مع تشافي في 4 مناسبات في بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن تلك المواجهات لم تكن بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، حيث التقى الفريق الكتالوني بقيادة قائده التاريخي، أمام المدرب الإيطالي وهو على كرسي القيادة الفني لفريقي باريس سان جيرمان وإي سي ميلان.

موسم 2004، شهد المواجهة الساخنة بين برشلونة وميلان في دور المجموعات حيث نجح الروسونيري في الفوز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يخسر في العودة بثنائية مقابل هدف، وشارك قائد البارسا في المباراتين كاملتين.

في موسم 2012 - 2013، التقى البارسا وباريس سان جيرمان، تعادل الفريقان في العاصمة الفرنسية بهدفين لكل منهما، قبل أن ينتهي لقاء العودة بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت في دور ربع النهائي من المسابقة، ووصل البارسا إلى مباراة نصف النهائي.

اقرأ أيضا

نجم ريال مدريد يغيب عن مواجهة برشلونة في كأس السوبر الإسباني

بعثة برشلونة تصل الرياض للمشاركة في السوبر الإسباني

حمل تطبيق سعودي الآن